Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • مئتان من الشبيبة المتحدرين من أصول لبنانية يستعدون لرحلة العمر إلى لبنان
image

مئتان من الشبيبة المتحدرين من أصول لبنانية يستعدون لرحلة العمر إلى لبنان

خاص جبلنا ماغازين – نيويورك

يستعد مئتا شاب وشابة من المتحدرين من أصول لبنانية لـ"غزوٍ" جديد لصيف لبنان هذا العام في رحلة تنظمها الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم من 21 تموز الجاري ولغاية 31 منه.

الرحلة التي تنظم مجدداً هذا الصيف تحت عنوان Lebolution بعد رحلتين مشابهتين عامي 2015 و2017 سيشارك فيها هذه المرة 200 شاب وشابة (بين 18 و35 سنة) من 18 بلداً، بحسب ما أوضح أمين عام الجامعة روجيه هاني في اتصال مع "جبلنا ماغازين" من باريس. وتهدف هذه الزيارة إلى تقريب المسافات بين هؤلاء الشبيبة وبين بلد آبائهم وأجدادهم والتعرف عليه عن قرب. علماً أن معظمهم لم يسبق لهم أن زاروه من قبل.

وكان هاني قد أجرى في لبنان مؤخراً سلسلة لقاءات، يرافقه رئيس مجلس الشبيبة سيرجيو دي لوس ريوس فغالي (كولومبيا) والأمينة العامة كريستينا سلامي (كندا)، لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الرحلة، وشملت اللقاءات قائد الجيش العماد جوزيف عون ومسؤولين في وزارتي السياحة والثقافة الراعيتين لها وممثلي عدد من المؤسسات والبلديات المعنية،. كما أعلن هاني أن قائد الجيش خصص يوماً لشبيبة الانتشار حيث سيجولون على عدد من الثكنات والوحدات العسكرية. وأوضح أن "الشبيبة المشاركين في الحملة سيزورون أماكن أثرية وسياحية وعدداً من القرى والبلدات في كل أرجاء لبنان، وسيتاح لهم التعرف على جذورهم".

سيقيم المشاركون في دير سيدة الجبل – فتقا. وقد أمنت لهم وزارة السياحة باصات مجانية لتنقلاتهم التي ستواكبهم فيها عناصر من قوى الأمن الداخلي. وتوجه هاني بالشكر إلى وزارة السياحة لرعايتها رحلة الشبيبة، كما شكر كلاً من قيادة الجيش والقوى الأمنية على المواكبة. وكذلك تقدم بالشكر من وزارة الثقافة التي ستفتح أبواب المتاحف مجاناً أمام المشاركين ومؤسسة الحريري التي ستستضيفهم في صيدا وكل بلديات المناطق والقرى التي ستشملها الرحلة.