Follow us

image

واشنطن تستضيف مهرجاناً لبنانياً في 20 الجاري دعماً للمزارعين والمنتوجات الغذائية اللبنانية

جبلنا ماغازين – واشنطن

تنظم السفارة اللبنانية في واشنطن والمؤسسة المارونية للانتشار في الولايات المتحدة في العشرين من الشهر الجاري مهرجاناً  في العاصمة الأميركية تحت عنوان Georgetown Lebanese Festival: A Celebration of Diversity. والمهرجان اللبناني هو الأول من نوعه في حديقة كنيسة Grace في جورجتاون التي تستضيف دورياً مهرجانات تضيء من خلالها على ثقافات دول متنوعة، وهذه المرة خصصت للبنان نتيجة جهد مشترك للسفارة اللبنانية والمؤسسة المارونية للانتشار وبالتعاون مع جمعيات لبنانية.

سيتخلل المهرجان موسيقى حية وعروضاً للطهي وتذوق النبيذ اللبناني والمأكولات اللبنانية الشهية. وستذهب عائداته إلى المزارعين ومنتجي الأغذية في لبنان. كما ستعرض منتوجات استقدمت خصيصاً من لبنان لبيعها والتسويق لها دعماً للإنتاج اللبناني، وذلك بحضور الـblogger اللبناني المعروف أنطوني رحيّل الذي سيقوم بتصوير وعرض حلقات عن المهرجان عبر قناته على اليوتيوب.

ودعا المنظمون الجالية اللبنانية في واشنطن وجوارها للمشاركة في المهرجان بهدف دعم هذه المبادرة، كما دعوا أصدقاء لبنان من أميركيين وعرب للتعرف عن كثب على ثقافة لبنان والاستمتاع بموسيقاه وتذوق مأكولاته.

يقام المهرجان السبت 20 أيار من الساعة 11:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً في باحة Grace Church - Georgetown على العنوان التالي:

1041 Wisconsin Ave. NW Washington, DC.