Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • خاص “جبلنا ماغازين”: الرئيس البرازيلي اللبناني الأصل ميشال تامر سيحضر مؤتمر الطاقة الاغترابية في ساو باولو
image

خاص “جبلنا ماغازين”: الرئيس البرازيلي اللبناني الأصل ميشال تامر سيحضر مؤتمر الطاقة الاغترابية في ساو باولو

خاص جبلنا ماغازين – ساو باولو

علم موقع "جبلنا ماغازين" أن رئيس البرازيل، اللبناني الأصل ميشال تامر، سيفتتح يوم الأحد المقبل أعمال مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية والمغتربين في مدينة ساو باولو البرازيلية. وأكدت مصادر الجهة المشرفة على التنظيم لموقعنا أنها تبلغت الأربعاء تأكيداً رسمياً من قصر الرئاسة أن الرئيس تامر سيشارك شخصياً في أعمال المؤتمر وسيلقي كلمة بالمناسبة.

ويُعقد المؤتمر يومي 27 و28 الجاري بحضور وزير الخارجية جبران باسيل ووفود مشاركة من مختلف دول أميركا اللاتينية، حيث سيفوق عدد المشاركين الألفي شخصية لبنانية فاعلة ومؤثرة في الدول اللاتينية، معظمها من البرازيل التي تضم العدد الأكبر من اللبنانيين في العالم.

يجري الافتتاح في قصر حاكم مدينة ساو باولو جيرالدو ألكمين، ويعكف على التحضير له قنصل لبنان في ساو باولو قبلان فرنجية بالتعاون مع السفارات والقنصليات اللبنانية في باقي دول أميركا اللاتينية. وقد أفاد القنصل فرنجية "جبلنا ماغازين" أن مئات الشخصيات اللبنانية المعروفة في دول أميركا اللاتينية ستشارك في أعمال المؤتمر الذي سيتخلله عدد من ورش العمل المتخصصة بشأن فرص الاستثمار والتجارة والسياحة في لبنان وموضوع استعادة الجنسية.

إضافة إلى الرئيس تامر، سيتحدث في جلسة الافتتاح كل من وزيري الخارجية اللبناني والبرازيلي جبران باسيل وجوزي سيرا وحاكم ولاية ساو باولو جيرالدو ألكمن، على أن تجري أعمال اليوم الثاني في نادي جبل لبنان العريق في ساو باولو. ُيذكر من الحضور رئيسا مجلسي نواب البرازيل والباراغواي، إضافة إلى إلى ما لا يقل عن 40 نائباً من عدد من دول أميركا اللاتينية وعدد من الوزراء والمسؤولين من أصول لبنانية بينهم وزير الاتصالات "جيلبرتو كساب"، رئيس مجلس نواب ولاية ساو باولو "فرناندو خباز" ورئيس بلدية ساو باولو "فرناندو حداد"، ورئيس اتحاد الصناعات في ساو باولو "باولو سكاف" وعدد من المشاهير من ممثلين وموسيقيين ووجوه إعلامية معروفة عالمياً من أصول لبنانية. -المصدر: جبلنا ماغازين