Follow us

image

ويك أند لبناني في هيوستن

جبلنا ماغازين - تكساس

عاشت مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية يومي السبت والأحد الماضيين "ويك أند" لبنانياً بامتياز ، حيث أقيم للعام الثاني على التوالي في ساحة "جونز بلازا" المهرجان الفلكلوري اللبناني الذي ينظمه American Lebanese Cultural Center في المدينة.

عدد كبير من المتطوعين من أبناء الجالية وأعضاء النادي الثقافي اللبناني في هيوستن وعائلاتهم عملوا على مدى أيام لإنجاح المهرجان وجعله يليق بصورة الجالية اللبنانية ووطن الأرز، فكان الإقبال، كما في العام الماضي، أكبر من التوقعات وضاقت الساحة بآلاف الزائرين من لبنانيين وأميركيين وأبناء الجاليات العربية في هيوستن وجوارها.

عروض موسيقية وفولكلورية وأشغال حرفية ومونة قروية استمتع زوار المهرجان بالاطلاع عليها والتعرف أكثر على لبنان وتراثه الغني، كما جرى تقديم المأكولات اللبنانية التقليدية والمشاوي والحلويات للحضور. وتميز المهرجان في يومه الأول بمشاركة الفنان محمد اسكندر إلى جانب عدد من الفنانين المحليين.

أما مفاجأة يوم الأحد فكانت حضور رئيس بلدية هيوستن سيلفستر تيرنر الذي جال في أرجاء الساحة مطلعاً على كل ما فيها من معروضات... ورقص الدبكة مع الراقصين واستمتع بالأغنيات اللبنانية وقد لف على عنقه "فولار" العلم اللبناني. وأفادت مصادر المنظمين "جبلنا ماغازين" أن رئيس البلدية كان قد شارك صباح ذلك اليوم في القداس الإلهي في كنيسة Our Lady of the Cedars المارونية، وكأنه أراد بذلك أن يثبّت "لبنانية"َ نهاره غير الاعتيادي.

وبدا تيرنر مرتاحاً سعيداً خلال زيارته المهرجان وأُخذت له الصور وهو يحاول العزف على العود ويحادث أبناء الجالية والحضور مثنياً على نجاح المعرض.

وهنا مزيد من الصور (بعدسة هاني شعبي):