رحلة العمر لشبيبة الانتشار مع الأكاديمية المارونية إلى لبنان – فيديو جورج شدياق

جبلنا ماغازين – فيلادلفيا

في آب الماضي، توجه إلى لبنان وفد شبابي مؤلف من ستين طالباً لبنانياً من مختلف دول الانتشار في رحلة سياحية - تثقيفية ضمن "الأكاديمية المارونية"، وهو برنامج سنوي انطلق في العام 2013 من الولايات المتحدة الأميركية تحت مظلة "المؤسسة المارونية للانتشار"، يهدف إلى ربط شبيبة الاغتراب بجذورهم وتعريفهم على الثقافة اللبنانية والتراث وتاريخ لبنان والكنيسة المارونية.

ومن بين الطلاب الستين من مختلف أنحاء العالم، ضم الوفد في موسمه الثالث هذا العام 11 طالباً من الولايات المتحدة اختارتهم المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW تمهيداً لانضمامهم إلى فريقYoung Professionals Support Committee  التابع للمؤسسة في أميركا.


بين هؤلاء الطلاب الأميركيين، جورج شدياق (من تكساس)، الذي قام بإعداد هذا الفيديو الرائع عن الزيارة، ويتضمن سلسلة لقطات سريعة لمختلف النشاطات التي أعدت للوفد الشبابي في لبنان، ومنها زيارات لأماكن سياحية وأثرية ودينية، إضافة إلى لقاء مع البطريرك الراعي في الديمان ونشاطات رياضية وترفيهية ولقاء عائلاتهم وأقاربهم في لبنان:


شدياق أعرب ل"جبلنا ماغازين" عن شدة افتخاره بجذوره اللبنانية وبمدى فرحته بتحقيق حلمه بزيارة بلد الأرز. وكتب ما يلي:

“When I was a boy, I longed to touch the clouds; in Lebanon, I stood above them. I wish I could share every moment stolen from the camera’s eye, every breath withheld by awe, and every dance born from new friendships. My heart overflowed with delight when I met my teary grandmother for the first time, walked the steps of my father’s nostalgic home, and sat on my mother’s childhood bed. Father Robert Barron shared: "St. John Paul II commented that, for people of faith, there are no coincidences, only aspects of God’s providence that we have not yet fully understood.” One day, I hope to understand why I was blessed with this gift. Thank you Lebanon for a holy heritage and the Maronite Foundation for grafting me back to my roots”. ~George Chidiac







The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended